إنجليزي : توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية

نموذج إجابة امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الاعدادي  2022 والذي نشرته وزارة التربية والتعليم  من خلال مديريات التعليم في مختلف المحافظات نظرا لاختلاف الامتحان من محافظة لأخرى، لأن امتحانات الشهادة الإعدادية تقوم كل محافظة بوضعها على حدا، وتنشر الوزارة نماذج الاجابة الرسمية ليطمئن كل طالب على ادائه في الاختبار ويستطيع حساب درجاته.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

بدأت امتحانات الصف الثالث الإعدادي في محافظات الجمهورية وفق الجداول التي وضعتها مديريات التربية والتعليم في إطار المدة الزمنية التي خصصتها وزارة التربية والتعليم ل اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وكانت بدأت في معظم المحافظات في النصف الثاني من مايو الجاري مايو  وغالبا ما تستمر لمدة 6 أيام.

وجاءت امتحانات الفصل الدراسي الثاني ورقيًا بالمدارس، وسط تطبيق  الإجراءات الوقائية التي حددتها الوزارة لمنع  انتشار عدوى فيروس كورونا.

أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية

ووفقا لما أكدته  مديريات التربية والتعليم ، أنه جرى وضع أسئلة امتحانات اللغة الإنجليزية  الشهادة الإعدادية طبقًا لمواصفات الامتحان المحددة من مركز إعداد الأسئلة،  وجاء امتحان اللغة الإنجليزية  في مستوى الطالب المتوسط ، وتم وضع بعض الأسئلة لقياس مستوى الطلاب المتفوقين. كما أكدت الوزارة أن التصحيح  سيراعي معايير العدالة في توزيع الدرجات وفقا لنموذج الإجابة.

توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية الشهادة الإعدادية 2022

يقدم موقعنا توزيع الدرجات في نماذج اجابات امتحانات جميع  مواد الصف الثالث الاعدادي  في جميع محافظات الجمهورية .

• اللغة العربية 40 درجة النصف الدراسي الأول، و40 درجة الترم الثاني، والمجموع هو 80 درجة للترمين.

• الرياضيات 30 درجة الترم الأول، و30 درجة الترم الثاني، والمجموع للترمين هو 60 درجة.

• اللغة الانجليزية 30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة الترم الثاني، ومجموع الدرجات للترمين 60 درجة.

• الدراسات الاجتماعية 20 درجة الترم الأول، و20 درجة الثاني، مجموع الدرجات الكلي للترمين 40 درجة.

• مجموع درجات هذه المواد 140 درجة للترم الأول، و140 درجة الترم الثاني، والمجموع الكلي للترمين 280 درجة

نتيجة الإعدادية 2022

وينشر الموقع نتائج الشهادة الإعدادية عقب انتهاء تصحيح أوراق الامتحان ومراجعتها ورصد الدرجات واعتمادها من المحافظين في جميع المحافظات من خلال رابط إعلان نتيجة الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس لجميع المحافظات  مجانا.

By alagmy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.