الهندسة: توزيع درجات امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

توزيع درجات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية 2022، حيث اوضحت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في مختلف المحافظات، كيفية  توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2022، وأنه يتم تصحيح الامتحانات من 280 درجة وعقب الانتهاء من التصحيح وتجميع الدرجات التي حصل عليها الطالب ثم قسمتها على 2؛ ليصبح المجموع للترم الثاني 140 درجة ، وأيضا 140 درجة للفصل الدراسي الأول.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

كانت انطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي آخر العام الفصل الدراسي الثاني منتصف شهر مايو الجاري وفق جداول وضعتها المديريات التعليمية في محافظات مصر المختلفة.

وتشمل درجات الشهادة الإعدادية 2022 مواد اللغة العربية والخط، ومادة اللغة الأجنبية ومادة التربية الدينية، ومادة العلوم ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا، ومادة الجبر والإحصاء، ومادة الهندسة ومادة الدراسات الاجتماعية.

توزيع درجات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية 2022

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2022 يتم بجمع الدرجات التي حصل عليها الطالب في الفصل الدراسي الأول والدرجات التي سيحصل عليها في الفصل الدراسي الثاني، وعلى أساس المجموع الكلي  يتحدد ما فإذا كان مؤهلا للالتحاق بمرحلة التعليم الثانوي العام أو الفني.

وفيما يخص امتحان مادة الرياضيات فيكون ورقتين منفصلتين، هما امتحان مادة الجبر، وامتحان مادة الهندسة.

بينما توزيع درجات مادة الرياضيات وفق ما حددته الوزارة 30 درجة الترم الأول، و30 درجة الترم الثاني، (15 للجبر و 15 درجة للهندسة)، والمجموع للترمين هو 60 درجة.

بينما جاء توزيع بقية المواد التي تضاف للمجموع كالتالي:

• اللغة الانجليزية 30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة الترم الثاني، ومجموع الدرجات للترمين 60 درجة.

• الدراسات الاجتماعية 20 درجة الترم الأول، و20 درجة الثاني، مجموع الدرجات الكلي للترمين 40 درجة.

• مجموع درجات هذه المواد 140 درجة للترم الأول، و140 درجة الترم الثاني، والمجموع الكلي للترمين 280 درجة.

By alagmy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.