تنسيق الشهادات المعادلة 2022.. التعليم العالي يعلن مد فترة القبول حتى 12 سبتمبر القادم (الرابط وطريقة التقديم)

 

تنسيق الشهادات المعادلة 2022.. التعليم العالي يعلن مد فترة القبول حتى 12 سبتمبر القادم (الرابط وطريقة التقديم)
تنسيق الشهادات المعادلة
أحمد الشرقاوي

«تنسيق الشهادات المعادلة 2022».. أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد مد فترة قبول الشهادات المعادلة حتى يوم 12 سبتمبر القادم، نظرًا لتأخر صدور بعض الشهادات المعادلة، وذلك حرصًا على مصالح الطلاب، وتمكينهم من التنسيق بالجامعات الحكومية.

رابط تسجيل الرغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق لتسجيل رغباته من هنــــــــــــــا

خطوات الحصول على رقم الدخول والرقم السري لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

1 – يدخل طلاب الشهادات المعادلة علي موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الانترنت من هنــــــا

2 – يدخل الطلاب إلي صفحة الشهادات المعادلة ثم الضغط علي «تسجيل جديد» للحصول رقم الدخول والرقم السري.

3 – تظهر للطالب شاشة تعليمات يجب عليه قراءتها جيداً ثم الضغط علي مفتاح «التالي».

4 – يقوم الطالب باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها، وينبغي مراعاة الدقة عند الاختيار حيث يترتب علي الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب.

5 – يجب على الطالب إدخال بيانات، وتشمل «نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية – Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية – اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول علي شهادة الثانوية المعادلة»، ثم الضغط على مفتاح «التالي».

6 – تسجيل بيانات الطالب «الاسم – البريد الالكتروني – التليفون المحمول – الديانة والنوع – الرقم القومي للطالب – تاريخ الميلاد – عنوان إقامة الطالب داخل جمهورية مصر العربية الذي سيتم توزيع الطالب في ضوئه وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي»، ثم الضغط علي مفتاح «التالي».

7 – تظهر للطالب شاشة لمراجعة بيانات الطلب وينبغي عليه التأكد من نوع الشهادة التي قام باختيارها ومراجعة بياناته، ثم الضغط علي تسجيل الطلب والذي يقوم بدوره بعرض شاشة تحتوي علي رقم الدخول الذي حصل عليه الطالب والرقم السري.

8 – ولمزيد من المعلومات يجب علي جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

1 – يدخل الطالب على موقع التنسيق لتسجيل رغباته من هنــا، والنتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع.

2 – يستخدم الطالب رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية ورغباته.

3 – يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4 – يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري الخاص به، ليضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

5 – يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

6 – يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

طلاب الشهادات المعادلة

By alagmy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.