قبل انطلاقها غدًا.. كل ما تريد معرفته عن تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الكليات 2022

 

يستعد طلاب الثانوية العامة 2022 لبدء المرحلة الأولى لتنسيق الكليات للعام الدراسي 2022-2023 لجميع الشعب في مختلف المحافظات لتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق خلال تلك الفترة بشأن الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، وذلك لفتح باب تنسيق الجامعات، والمقرر أنه يبدأ غداً يوم الخميس الموافق 11 أغسطس.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها ومتابعيها من طلاب الثانوية العامة 2022، كل ما يتعلق بـ تنسيق الكليات للعام الدراسي 2022-2023، وخطوات التسجيل بتنسيق الكليات، ورابط تنسيق كليات 2022 من خلال التقرير التالي.

موعد تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الأولى

يبدأ فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى غداً 11 أغسطس وتستمر لمدة 5 أيام وتنتهي الإثنين 15 أغسطس 2022، و ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2022 بكل الشعب البالغ عددهم في تلك المرحلة 117758 طالباً.

طرق تسجيل الرغبات

1 – يسجل الطالب رغباته عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

2 – أو يسجل الطالب رغباته عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لكل الشعب وهي:

– يكون الحد الأدنى للشعبة العلمية 365 درجة أي بنسبة 89.02%، ويكون عدد الطلاب: 2247 طالب.

– يكون الحد الأدنى للشعبة الهندسية 341 درجة أي بنسبة 83.17%، ويكون عدد الطلاب: 15220 طالب.

– يكون الحد الأدنى للشعبة الأدبية 264.5 درجة أي بنسبة 64.51%، ويكون عدد الطلاب: 80063 طالب.

تنسيق الجامعات 2022

رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى لـ تنسيق الجامعات 2022

أتاحت وزارة التعليم العالي رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022 لمدة 5 أيام لكل مرحلة.

ويقوم الطالب بالدخول على رابط تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2022 عن طريق موقع التنسيق الالكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application

خطوات تسجيل الرغبات

يسجل طلاب المرحلة الأولى رغباتهم على موقع التنسيق من خلال الخطوات التالية:

1 – الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هـنــا.

2 – إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3 – تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة.

4 – إدخال الرغبات بالترتيب حسب رغبة الطالب، مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي، إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخبره على الفور بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم.

5 – بعد إتمام تسجيل جميع الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال مؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، ويمكن حفظ قائمة الرغبات ورقم الإيصال أو طباعتهم.

6 – إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

7 – الضغط على الخطوة التالية للتأكد من بياناتك.

8 – إذا حدث أي خطأ غير قابل للتعديل يتم الاتصال فوراً برقم 19468.

9 – بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى يمكن للطالب التعرف على الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له من خلال الموقع الإلكتروني، فالموقع يعرض الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

تنسيق الكليات 2022

بعد التسجيل.. التعرف على نتيجة رغبات تنسيق الثانوية العامة 2022

– ستكون النتائج متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

– ثم يجب على الطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

 

 

By alagmy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.