المرحلة الأولى التنسيقية لطلاب المرحلة الثانوية في مصر 2022 بعد إعلان نتائج الثانوية العامة يوم السبت 6 أغسطس ، موضوع بحث واهتمام من طلاب المرحلة الأولى لمعرفة نسبة التنسيق وتاريخ التقديم فقد نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك موعد بدء المرحلة الأولى من التنسيق بين الكلية والجامعة لطلاب المدارس الثانوية في مصر عام 2022 بعد إعلان نتائج الثانوية العامة يوم السبت 6 أغسطس.

تنسيق الكليات في مصر 2022

نشر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر صفحته على فيسبوك بيانا للسيد عطا رئيس قطاع التربية والتعليم بوزارة التعليم العالي. وقال: في انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم ، وبعد ذلك ستبدأ وزارة التعليم العالي في تحليل النتيجة وجردها مرة أخرى ، ثم بعد حوالي 72 ساعة تبدأ المرحلة الأولى من الموافقة ، ما يعني أن الموافقة على المرحلة الأولى ستتم يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022 ، بشرط إعلان نتائج الثانوية العامة يوم السبت 6 أغسطس.

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولي

أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة أصدرت قوائم بمؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية والتي تضم قوائم بالجامعات والمعاهد. أبلغ الطلاب وأولياء الأمور عن هذه المدارس المعتمدة وصرح  عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث باسم الوزارة ، الإعلان عن قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة في مصر. ويهدف إلى إعلام الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات المعتمدة حتى لا يقعوا ضحية لجهات وهمية تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة وإصدار شهادات وهمية وغير معادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

اعلان تنسيق الجامعات

تشجع الوزارة وسائل الإعلام المختلفة على نشر قوائم بمؤسسات التعليم العالي المعتمدة لإبداء الرأي العام. لتعريف الطلاب بها خلال هذه الفترة المهمة التي تتزامن مع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالعام الدراسي الجديد 2022/2023. تم تخصيص عنوان البريد الإلكتروني التالي لتلقي الشكاوى حول الأشخاص الوهميين: esec_mohe@yahoo.comوأضاف المسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يمكن للطلاب متابعة جميع أخبار التنسيق للجامعات والمعاهد في الفترة المقبلة ، من خلال ما ينشر من البيانات الرسمية التي ينشرها المركز الإعلامي للوزارة بمختلف وسائل الإعلام ، وما هو منشورة على موقع وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

http://mohesr.gov.eg

● حساب الشبكة الاجتماعية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي (Facebook)

https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام)

https://www.instagram.com/mohesregypt/

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)