azhar.eg نتائج الشهادات الابتدائية والإعدادية للأزهر 2022 الترم  الثاني بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الأزهر إلكترونية وموقع الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت ، بلا شك من الموضوعات التي تهم طلابالازهر بشكل أساسي خلال الساعات القليلة الماضية  هو نتائج الشهادة الأبتدائية والاعدادية الأزهرية ، حيث توجد حالة من الترقب والتوتر  تسود الجميع  سواء الطلاب او أولياء الامور قرب الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني لشهادة الابتدائية والاعدادية الازهرية،  بعد انتهاء الامتحانات. خلال الايام القليلة الماضية  ، بدأت أعمال التصحيح على الفور للإسراع في الانتهاء من أعمال رصد وتجميع الدرجات  والمراجعة،  لاعلان النتيجة في أسرع وقت ممكن. ونقدم لكم عبر موقعنا البيان نيوز رابطً  الاستعلام عن نتائج الشهادات الأزهرية الابتدائية 2022  ، ونتائج الشهادات الإعدادية الأزهرية 2022 ، الترم الثاني  عبر موقع بوابة الأزهر للنتائج.

نتائج الشهادة الإعدادية بوابة الازهر التعليمية

خاض طلاب  شهادات الأزهر الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 خلال الفترة ما بين 25 مايو و 1 يونيو ، حيث أجرىت  الامتحانات لطلاب  في جميع ا لمواد الدراسية  المقررة في أجواء تنظيمية عالية الجودة ، وقد إنتهت فترة الامتحانات بكل هدوء ، ولم يتم الكشف عن أي مشاكل طوال فترة الامتحانات وبعد أن بدأت لجان التصحيح عملها على الفور للإسراع في استكمال جميع أعمال التصحيح والمراقبة والمراجعة وإعلان النتيجة بأسرع ما يمكن عبر بوابة  الأزهر الإلكترونية   ،حيث صرح مصدر مسؤول على الانتهاء من أعمال التصحيح داخل الكنترول والاستعداد لاعلان  النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة.

قد يهمك أيضا  azhar.eg الان ظهرت نتائج الشهادة الاعدادية جميع المحافظات الترم الثاني 2022

قد يهمك أيضا:  الآن تنسيق الثانوية العامة لشهادة الاعدادية جميع المحافظات 2022

توزيع درجات كل مادة واجمالى درجات الشهادات الإعدادية الأزهرية 2022

من خلال موقعنا  سوف نوضح لكم  توزيعى درجات الشهادة الاعدادية  الازهرية الترم الثاني 2022  في جميع المواد الدراسية  والتي تكون على النحو التالي:

  • مادة أصول الدين  اجمالى عدد الدرجات100درجة.
  •  مادة اللغة العربية اجمالى عدد الدرجات 100 درجة .
  • مادة الرياضيات اجمالى عدد الدرجات 60 درجة .
  •  مادة الفقه  اجمالى عدد الدرجات50درجة .
  • مادة القرآن الكريماجمالى عدد الدرجات 40 درجة .
  • مادة الدراسات الاجتماعية اجمالى عدد الدرجات 40 درجة .
  • مادة العلوماجمالى عدد الدرجات 40درجة.
  • مادة الغةالانجليزية اجمالى عدد الدرجات  40 درجة.
  • مادة الثقافة  الإسلامية اجمالى عدد الدرجات20 درجة.

وبالتالي ، فإن اجمالى عدد الدرجات الكاملة لترم الثاني من الشهادة الاعدادية  هو 490 درجة

نتائج شهادات الأزهر الابتدائية  2022 برقم الجلوس

بدأت امتحانات الشهادات الابتدائية للأزهر 2022 الترم الثاني  ، يوم الأربعاء 25 مايو ، واستمرت حتى يوم الثلاثاء 31 مايو ، بمشاركة جميع طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية  في جميع المحافظات. حيث تم تنسيق مع جميع المعاهد الازهرية    في مختلف محافظات الجمهورية  لتتم العملية بكل سلاسلة ويسر ، حيث سيتم اعلان نتائج الابتدائية عبر  بوابة الازهر التعليمية لتسهيل على أبنائنا الطلاب وأولياء الامور  لمعرفة النتائج الخاصة بالشهادة الابتدائية الازهرية الترم الثاني برقم الجلوس من خلال بوابة الازهر الالكترونية.

قد يهمك أيضانتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية  2022 الترم الثاني

الرابط الرسمي  لبوابة الأزهر للنتائج 2022

نقدم لكم رابط  بوابة الأزهر الالكنرونية للاستعلام عن نتائج  الشهادات الأزهرية للحصول على النتائج بشكل سريع حيث يتم رفع درجات جميع طلاب الشهادات الازهرية  في جميع محافظات الجمهورية ، و من خلال موقع البيان نيوز سوف نقدم لكم طريقةالاستعلام عن نتائج الشهادة الازهرية من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول  إلى موقع  بوابة الأزهر الالكترونية للنتائج من خلال الرابط الرسمي https://www.azhar.eg
  2. يتم اختيار المرحلة التعليمية المراد الاستعلام عنها سواء كانت نتائج الشهادة الابتدائية او نتائج الشهادة الإعدادية.
  3. يتم كتابة رقم الجلوس  والرقم القومي.
  4. بعد التحقق من كتابة البيانات يتم الضغط على كلمة استعلام.